بورصة

عمومية “دايس” تناقش زيادة رأس المال فبراير المقبل

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدراة شركة دايس للملابس الجاهزة، دعوة الجميعة العامة غير العادية للانعقاد في طور ثان يوم السبت الموافق 12 فبراير المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن العمومية ستنظر اعتماد دراسة الجدوى المعدة من جانب إدارة الشركة بشأن أسباب ومبررات زيادة رأسمال الشركة المصدر والمرخص به.

كما ستنظر في اعتماد تقرير مراقبا حسابات الشركة عن دراسة الجدوى المعدة من إدارة الشركة بشأن أسباب ومبررات زيادة رأسمال المصدر والمرخص به.

وستناقش كذلك الموافقة على متقرح مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس المال المرخص به للشركة من 300 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

وستنظر في زيادة رأس المال المصدر للشركة من 106 مليون جنيه إلى 371 مليون جنيه بزيادة قدرها 265 مليون جنيه، بزيادة نقدية تمول عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة كل بنسبة مساهمته في رأس المال.

وذلك من خلال اصدار 1.32 مليار سهم يتم الاكتتاب فيها بالقيمة الاسمية للسهم 20 قرشًا، مع اعمال تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي.

وحققت دايس للملابس الجاهزة، صافي ربح بلغ 19.02 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 56.56 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم خلال التسعة أشهر نحو 17.36 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل خسائر بقيمة 58.65 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 1.1 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 837.67 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى