بورصة

عمومية “بورتو جروب” تقر نتائج الأعمال وتشكيل مجلس الإدارة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة مجموعة بورتو القابضة (بورتو جروب)، على انتخاب أعضاء مجلس إدارة لدورة جديدة مدتها 3 سنوات، وهم جمال فوزي فتح الله ممثلاً عن شركة أسماك، وإيمن بن مختار بن إبراهيم خليفة، وهاشم حسين عطا، ومنى محمد.

وقالت الشركة إن الجمعية قررت تفويض مجلس الإدارة المنتخب في تعيين أعضاء مستقلين، ووافق الجمعية على اعتماد القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة.

واجتمعت الجمعية العامة غير العادية للشركة، للنظر في المقترح الخاص بتغير اسم الشركة، حيث لم يكتمل النصاب القانوني لصحة الاجتماع، واجتمع مجلس الإدارة في اليوم ذاته، وقرر ضم أعضاء مجلس إدارة مستقلين من ذوي الخبرة، وهم رامي عبد الستار طلبة، وعماد حافظ راغب.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 25 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 104.25 مليون جنيه في 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 863.39 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.737 مليار جنيه في 2019، وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال 2020، فقد تحولت الشركة للخسائر بقيمة 17.72 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 72.144 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وفى منتصف شهر مارس الجاري، قال أيمن مختار خليفة نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بورتو القابضة “بورتو جروب”، إن الشركة تستهدف استثمار نحو 1.3 مليار جنيه في مشروعاتها خلال عام 2021.

وأضاف خليفة خلال مؤتمر صحفي، انذاك، أن الشركة تستهدف تحقيق نحو 3 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري 2021، وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، أن هناك وحدات جاهزة للتسليم تبلغ قيمتها نحو ملياري جنيه.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق