بورصة

عمومية “العامة لاستصلاح الأراضي” تعتمد الموازنة التقديرية لـ2022-2023

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير، الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن العمومية قررت عدم إعفاء مشتري مساحة 10 آلاف متر مربع بمقر الشركة بدار السلام من قيمة غرامة التأخير البالغة 2 مليون جنيه.

كما قررت العمومية إحالة ما أثير في تحقيقات النيابة الإدارية ضد خليفة عبدالجليل طه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الأسبق للشركة إلى النيابة العامة.

وتستهدف الشركة تحقيق صافي ربح بقيمة 220 ألف جنيه خلال العام المالي المقبل، وإيرادات بقيمة 247 مليون جنيه، كما تستهدف الشركة استثمار نحو 11.8 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، قررت الجمعية تكليف الشركة بتجهيز المستندات الخاصة بالتصرف الخاص بنقل ملكية حصة الشركة بنسبة (15%) في أسهم الشركة المصرية لاستصلاح وتنمية الأراضي جنوب الوادي بمبلغ وقدره 5.4 مليون جنيه، من إجمالي قيمة الأسهم البالغة 36 مليون جنيه، للدراسة وإعادة العرض على العمومية.

وصدّقت العمومية على تعظيم الاستفادة من أرض الشركة بدار السلام، وذلك بنظام المشاركة مع الغير لإنشاء مشاريع استثمارية بنظام حق الانتفاع تعود بالعائد النقدي للشركة.

وحققت العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير، صافي خسائر بلغ 31.61 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 14.71 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 12.74 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 44.76 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي المنصرم له.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى