بورصة

عمومية “أودن للاستثمار” توافق على الاندماج مع “المصريين للإسكان”

 

الجورنال الاقتصادي :

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أودن للاستثمار والتنمية، على الاندماج في شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً لقوائم ديسمبر 2021.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر الاثنين، إن العمومية قررت اندماج كل من أودن للاستثمار والتنمية، وإميرالد للاستثمار العقاري، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان.

واعتمدت العمومية تقرير اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشأن الاندماج، التي انتهت في تقريرها إلى تحديد صافي حقوق الملكية لكل من الشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس القيمة الدفترية.

كما وافقت العمومية على انتقال جميع حقوق والالتزامات بشركة إميرالد للاستثمار العقاري إلى شركة المصريين للإسكان والشطب من السجل التجاري وذلك بعد إتمام إجراءات الاندماج.

وكانت المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، قالت في بيان إن رأسمال الشركة سيصبح بعد الدمج 300 مليون جنيه موزعاً على 3 مليارات سهم بقيمة اسمية 10 قروش للسهم بدلاً من 264 مليون جنيه موزعاً على 1.05 مليار سهم بقيمة اسمية 25 قرشاً للسهم؛ وذلك رهناً بموافقة الجمعية غير العادية.

وسيكون أساس الاندماج بين تلك الشركات بالقيمة الدفترية لصافي حقوق الملكية للشركات محل الاندماج وأن قيمة الشركة المتولدة من الاندماج وهي شركة المصريين للإسكان ستكون عبارة عن إجمالي القيم الدفترية لصافي حقوق الملكية للشركات محل الاندماج بعد استبعاد قيمة الاستثمارات المتبادلة.

وبناء على ذلك لا يأخذ التقييم المعتمد من اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار في الاعتبار القيمة السوقية للأسهم محل الاندماج بالبورصة، ولا علاقة للتقييم بأسعار إقفال تلك الأسهم بالبورصة قبل الاندماج.

وسيتم توزيع إجمالي حقوق الملكية الدفترية للشركات الدامجة والمندمجة بعد استبعاد قيمة الاستثمارات المتبادلة على مساهمي الشركة بعد الاندماج على أساس القيمة السوقية لحقوق الملكية وفقاً للتقييم المعتمد من هيئة الاستثمار وليس على أساس القيمة السوقية أو أسعار الإقفال للأسهم بالبورصة قبل الاندماج لأي من الشركات محل الاندماج.

فيما سيتم إيقاف التعامل على أسهم الشركات محل الاندماج المقيدة بالبورصة بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية واتخاذ كافة إجراءات الاندماج.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى