بورصة

عمومية “أبوقير للأسمدة” تناقش توزيع الأرباح 26 سبتمبر المقبل

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إن الجمعية العامة العادية المقرر عقدها فى 26 سبتمبر المقبل، ستناقش مشروع توزيع الأرباح المقترح من مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن الجمعية ستناقش المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للشركة عن العام المالي المنتهي، وتناقش الجمعية إعادة تشكيل مجلس الإدارة لدورة جديدة مدتها 3 سنوات اعتباراً من 1 يوليو 2020.

وحققت الشركة خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي صافي ربح بلغ 2.69 مليار جنيه، مقابل 3.16 مليار جنيه خلال العام المنصرم له، وتراجعت إيرادات الشركة خلال نفس العام ليصل إلي 7.88 مليار جنيه، مقارنة بـ8.58 مليار جنيه خلال عام 2018/2019.

وفى التاسع عشر من اغسطس الجاري، قالت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إنها ستطعن قضائياً في قرار الهيئة العامة للرقابة المالية أمام دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري.

وينص قرار الهيئة رقم 47 لسنة 2020، بتعديل القرار رقم 11 لسنة 2014 بشأن قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية على حظر الجمع بين منصب رئيس مجلس الإدارة ومنصب العضو المنتدب أو الرئيس التنفيذي للشركة.

وكانت لجنة التظلمات أصدرت قرارها بعد قبول التظلم المقدم من شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية ضد الهيئة العامة للرقابة المالية، وحققت الشركة صافي ربح بلغ 2.69 مليار جنيه، مقابل 3.16 مليار جنيه خلال العام المنصرم له، وتراجعت إيرادات الشركة خلال نفس العام ليصل إلى 7.88 مليار جنيه، مقارنة بـ8.58 مليار جنيه خلال عام 2018-2019.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق