بورصة

عمومية “أبوقير للأسمدة” تناقش توزيع الأرباح ابريل المقبل

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، على دعوة الجمعية العامة العادية للشركة للانعقاد يوم 16 أبريل المقبل.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن الجمعية ستناقش مقترح توزيع 2.52 مليار جنيه، بواقع 2 جنيه للسهم على المساهمين من الأرباح المرحلة بحساب توزيع الأرباح في 30 يونيو 2021.

وحققت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية صافي ربح بلغ 3.2 مليار جنيه يوليو حتى ديسمبر 2021، مقابل 1.49 مليار جنيه ربحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري ليصل إلى 6.245 مليار جنيه، مقارنة بـ4.035 مليار جنيه خلال النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وفى يناير الماضي، أظهرت المؤشرات المالية لشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية ارتفاع الأرباح خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بنسبة 115.15 بالمائة، علي أساس سنوي.

وأضافت الشركة في بيان صادر لبورصة مصر انذاك، أنها حققت صافي ربح بلغ 3.2 مليار جنيه يوليو حتى ديسمبر 2021، مقابل 1.49 مليار جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري ليصل إلي 6.245 مليار جنيه، مقارنة بـ4.035 مليار جنيه خلال النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة الزيادة في صافي الربح بعد الضريبة لـ6أسباب تتمثل في استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية وكذلك تحسن اسعار التصدير خلال الفترة، بالإضافة إلى خفض تكلفة التشغيل وضغط المصروفات.

وأشارت الى التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، وكذلك السياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية التي تنتهجها الشركة لتحقيق أفضل النتائج وإدارة المحفظة المالية بشكل جيد.

وحققت أبوقير صافي ربح بلغ 1.289 مليار جنيه يوليو حتى سبتمبر 2021، مقابل 686.5 مليون جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري ليصل إلي 2.655 مليار جنيه، مقارنة بـ1.748 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى