بنوك وتأمين

طارق عامر: ضخ 160 مليار جنيه بمبادرة “المشروعات الصغيرة” ونخطط لمدها

الجورنال الاقتصادى:

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي ان الجهاز المصرفي ضخ خلال 4 سنوات تمويلات بقيمة 160 مليار جنيه في مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعدد 500 ألف مستفيد منذ ديسمبر 2015 وحتى الشهر الجاري.

وأشار عَلِي هامش المؤتمر الاقتصادي في أفريقيا اليوم أن المركزي يخطط لمد مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي مقرر انتهائها الشهر الجاري لفترة جديدة مع زيادة حجم التمويلات وإدراج مزايا جديدة رافضا الافصاح عن التفاصيل.

وكان البنك المركزي قد أطلق في يناير 2016 مبادرة بفائدة مدعمة متناقصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشريحة 200 مليار جنيه بفائدة 5% للمشروعات الصغيرة، و7% للمشروعات المتوسطة لتمويل الآلات والمعدات، وحددت المبادرة 4 سنوات للتنفيذ.

وأكد عامر إن أولويات البنك المركزي في الفترة القادمة التركيز على دعم القطاع الخاص الصناعي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي عناية كبيرة بهذا القطاع .

وأشار إلى أن توجهات القيادة السياسية تؤكد على دعم القطاع الخاص الصناعي وخاصة بعد نجاح مصر في الانتهاء من بناء البنية التحتية من شبكة طرق وكهرباء وصرف صحي ومياه التي تساعد على تمهيد البيئة الاستثمارية وجذب استثمارات أجنبية وكذلك توسع المستثمرين المحليين

وأكد على أن الجهاز المصرفي يمتلك مستويات كبيرة من السيولة جاهزة لتمويل كافة المشروعات الإنتاجية المختلفة وعلى رأسها القطاع الصناعي الذي يساهم في زيادة معدلات الإنتاج وتشغيل أيدي عاملة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق