طاقة ونقل

شعراوي يستقبل وفدا صينيا متخصصا في صناعة أتوبيسات النقل الجماعي

الجورنال الاقتصادى:

استقبل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وفدًا من شركة (يوتونج) الصينية المتخصصة فى صناعة أتوبيسات النقل الجماعى (غاز وكهرباء)، والتى تعد من أكبر الشركات الصينية المتخصصة فى هذا المجال، حيث تقوم بتصينع حوالى 25% من إنتاج أتوبيسات النقل الجماعى بالصين و15% من الإنتاج العالمى، كما حضر اللقاء وفد من شركة جيوشى موتورز، وكيل الشركة الصينية فى القاهرة، وعدد من قيادات الوزارة.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين الشركة الصينية وهيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى لتوريد أتوبيسات حديثة تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء طبقًا لأحدث المعايير والمواصفات العالمية، وبأسعار تنافسية.

وأكد اللواء محمود شعراوى، اهتمام الدولة بمواكبة التطور التكنولوجى العالمى بالاتجاه إلى تصنيع السيارات التي تعمل بالكهرباء والغاز، نظرًا للعوائد الاقتصادية والبيئية منها.

وأشار الوزير إلى تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة بسرعة العمل على توطين صناعة السيارات الكهربائية، وكذا التى تعمل بالغاز الطبيعى، باعتبارها مستقبل صناعة السيارات فى العالم، خاصة فى ضوء قيام الدولة خلال السنوات الحالية بالتوسع فى إنشاء وإقامة مدن الجيل الرابع وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة بما يتطلب ضرورة تسيير مركبات صديقة للبيئة في تلك المدن الجديدة.

وأكد الوزير شعراوى لمسئولى الشركة، ضرورة ألا تقل نسبة المكون المحلى فى تصنيع الأتوبيسات الجديدة العاملة بالغاز أو الكهرباء ما بين 60% إلى 70% تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بضرورة العمل مع جميع الشركات العالمية التى تتعاون مع الوزارات والشركات المصرية وأهمية نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق