عقارات

سعيد حسين :  تثبيت اسعار الفائدة يحرك عجلة الاستثمار بالسوق المصرى

الجورنال الاقتصادي

أشاد سعيد حسين ، رجل الأعمال، عضو مجلس إدارة شركة سنتر بوينت للتطوير العقارى، بقرار البنك المركزي المصرى بتثبيت أسعار الفائدة، مؤكدا على أن جاء فى محله وعلى عكس كل التوقعات التى كانت تشير إلى رفع اسعار الفائدة وخاصة بعد قرار الفيدرالى الامريكى وعدد من البنوك المركزية العالمية برفع الفائدة.

وقال إن القرار خطوة مهمة لتشجيع حركة الاستثمار بكل القطاعات وعلى رأسهم القطاع العقارى، مشيرا إلى أن تثبيت أسعار الفائدة يعنى استقرار حركة السوق بشكل كبير، والحد من أى ارتفاعات جديدة فى تكلفة الاقتراض والتمويل وبالتالى ارتفاع اسعار السلع المختلفة.

وأوضح أن القرار يحمي السوق بشكل كبير من الدخول فى موجة غلاء جديدة، مشيرا إلى أن البنك المركزى المصرى اتخذ القرار المناسب للسوق والاقتصاد الوطني.

وأكد سعيد حسين على أن القطاع العقاري المصرى لا يزال الأكثر  استقرارا مقارنة بالقطاعات الأخرى، والقاطرة التى تقود حركة الاقتصاد الوطني بالتزامن مع حزمة المشروعات التنموية التى تنفذها الدولة والقطاع الخاص سواء بالعاصمة الإدارية أو مدن الجيل الرابع أو مختلف أنحاء مصر.

وأشار إلى أن الاستثمار العقاري  الملاذ الآمن والافضل لدى المصريين مقارنة بأوجه الاستثمار الأخرى سواء الذهب أو البورصة أو حيازة الدولار.

وأضاف أن السوق العقارى مرشح بقوة للانتعاش والرواج خلال الفترة القادمة، فى ضوء زيادة الإقبال على الشراء وخاصة خلال موسم الصيف من المصريين وغير المصريين، علاوة على الطفرة الانشائية التى تشهدها العاصمة الادارية الجديدة.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصـري في اجتماعها  الخميس 23 يونيو 2022 تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى