عقارات

ستارلايت” تتعاقد مع “ريدكون” لتنفيذ مشروع “قطامية كوست” بالساحل الشمالي

الجورنال الاقتصادي

وقعت شركة ستارلايت للتنمية العقارية والسياحية، عقدًا مع شركه ريدكون للتعمير، لتنفيذ وبدء الأعمال الإنشائية لمشروع قطامية كوست بالساحل الشمالي، المنفذ على مساحة 205 أفدنة.

قال شريف أبو طالب، العضو المنتدب لشركة ستارلايت للتنمية العقارية والسياحية، إن شركته بدأت فور الحصول على الموافقات الرسمية من هيئة المجتمعات العمرانية وتسديد رسوم الخدمات لمشروع قطامية كوست، في التعاقد مع أفضل شركات الإنشاءات والتشطيبات المصرية والعالمية لتنفيذ قطامية كوست، الذي يمثل نقلة نوعية ضمن مشروعات المخطط الجديد للدولة لتطوير الساحل الشمالي.
يقع مشروع قطامية كوست في الكيلو 180 طريق إسكندرية-مطروح بالساحل الشمالي، على مساحة إجمالية تبلغ  205 فدان بإجمالي وحدات 770 وحدة، بتكلفة استثمارية مبدئية تبلغ اكثر من 3 مليارات جنيه.
ويعتمد التصميم الهندسي للمشروع علي نظام المصاطب المتدرجة (٧ مصاطب) لتمنح جميع الوحدات اطلالة مباشرة علي البحر.
وعن التفاصيل الخاصة ببدء العمل بالمصاطب الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة بمشروع قطامية كوست قال أبو طالب : ” تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية لمشروع قطاميه كوست والتي شملت تسويات للأرض وبدءت شركه ريدكون للتعمير في صب ٤ مصاطب.”
وأضاف أبو طالب: تم بيع جميع وحدات مرحلة(See The Sea) البالغة 434 وحدة والذي يعكس ثقة عملاءنا في علامتنا التجارية الرائدة، واحتراماً لذلك نؤكد التزامنا بتسليم جميع الوحدات دفعة واحده خلال 36 شهرًا من بدأ الاعمال.
وأوضح أبو طالب أنه بالتزامن مع بدء الإنشاءات للمشروع يتم العمل لإستكمال باقي خدمات المشروع والتي تشمل فندق عالمي والذي يشمل شقق فندقية، وكذا النادي الصحي والإجتماعي ومنطقة المطاعم الفاخرة والمنطقة التجارية التي يطلق عليها Coastal Village.
وأكد أبو طالب أنه تلبية للطلب المتزايد على وحدات مشروع قطامية كوست المتفرد على الساحل، قامت ستارلايت بفتح باب الحجز للمرحلة الثانية من المشروع على مساحة 105 فدان بإجمالي وحدات تبلغ 336 وحده بشاطئ على بحيرة طبيعية بطول 2ك من تصميم شركة سوتا (SAOTA)،واحدة من كبريات الشركات العالمية الرائدة في إقامة مثل هذه المخططات.
وقال أمل عبد الواحد، العضو المنتدب لشركة ريدكون للتعمير، إنه يتشرف بالتعاون مع شركة ستارلايت لانشاء مشروع قطامية كوست بالساحل الشمالي، متفائلا بنجاح مميز حيث ان جميع عوامل نجاح المشروع متوفرة من حيث مطور ذو خبرات رائدة كشركة ستارلايت وتصميم عالمي يشمل جميع عناصر التميز والمعايير وشركة مقاولات بخبرة تمتد لسنوات لبناء هذا النوع من المشروعات.
وتتميز شركة ريدكون للتعمير بخبرات في انشاء وبناء العديد من المشروعات خاصة في مجال السياحة والوحدات السكنية والتجارية في الساحل الشمالي منها مشروعات ابراج العلمين والمدينة الترفيهية والحي اللاتيني في مدينة العلمين الجديدة بالاضافة الى مشروع مراسي ومشروع جيفيرا ومشروع سيدي حنيش.
وأعرب  أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس ادارة ريدكون للتعمير عن حماسه تجاه مشروع قطامية كوست حيث أنه يرى المشروع امتداد يخدم خطة تنشيط السياحة في مصر بما أنه يشمل فنادق وخدمات على أعلى مستوى من المعايير العالمية بأحدث التطورات، تلبي متطلبات السوق الحالي في المجالات الفندقية والسياحية والتجارية والسكنية.
شركة ريدكون للتعمير ( Redcon Construction – EPC) منذ إنشائها في عام 1993، أصبحت من أكبر الشركات الرائدة للبناء والتعمير في السوق في مصر ، مع مجموعة متنوعة من الاستثمارات التي تغطي أكثر من خمس شركات تابعة لها في قطاعات مختلفة.
أنجزت شركة ريدكون أكثر من 150 مشروعًا ؛ بما في ذلك قطاعات البناء وتكنولوجيا المعلومات وانتاج الصلب وتصنيع GRC والتطوير العقاري. ساهمت الشركه بالخبرة والمعرفة والممارسات التراكمية في مجالات الرعاية الصحية والثقافة والتصنيع والبنية التحتية والتعليم والضيافة والتجارية والصناعية والسكنية والطاقة الشمسية وأعمدة الطاقة المتجددة بالاضافة الى النقل بالسكك الحديدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى