بورصة

“راية القابضة” : لم نتقدم بطلب للهيئة لإصدار سندات خضراء بـ 40 مليون يورو

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

نفت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، تقدمها بطلب رسمي إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن إصدار سندات خضراء بنحو 40 مليون يورو لشركة بريق لتقنيات الصناعات المتطورة التابعة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن مجلس إدارة الشركتين لم يتخذا قرارات بهذا الشأن، وجاء ذلك رداً على الأخبار المتداولة بشان حصول شركة “بريق” على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لإصدار سندات خضراء بنحو 40 مليون يورو.

وحققت راية صافي خسائر خلال  النصف الأول من العام الجاري بلغ 95.529 مليون جنيه، مقابل أرباح 50.944 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري، وارتفعت تكلفة النشاط خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 3.878 مليار جنيه، مقارنة بـ3.276 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، تحولت الشركة للخسائر الشركة خلال النصف الأول من 2020 نحو 32.476 مليون جنيه، مقابل ارباح بقيمة 131.871 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وفى يوليو الماضي، أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إصدار سندات توريق لبعض الشركات التابعة وهي راية للإلكترونيات، وأمان للخدمات المالية، وأمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

وقالت الشركة انذاك، إن القيمة الإجمالية للسندات تبلغ 562.1 مليون جنيه، وذلك في إطار الإصدار الرابع لشركة كابيتال للتوريق، وأضافت الشركة، أنه تم إصدار السندات من خلال متحصلات وحقوق مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بضمانات مختلفة من قبل الشركات الثلاث.

وقدم البنك التجاري الدولي مصر، الاستشارات المالية للصفقة، بالإضافة إلى الاشتراك في تغطية الاكتتاب الخاص بعملية التوريق مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركة مصر كابيتال وبنك التجاري وفا مصر وبنك قناة السويس.

وقدم مكتب الدريتي وشركاه الاستشارات القانونية للصفقة، كما قام مكتب المتحدون بأعمال التدقيق المالي للصفقة، إلى جانب قيام شركة ماريس بخدمات التقييم الائتماني للإصدار، ويشمل الإصدار على 4 شرائح، 3 منها قصيرة الأجل بتواريخ استحقاق بعد 6 و 9 و12 شهر على التوالي والرابعة بتاريخ استحقاق متوسط الاجل بعد 36 شهراً بمتوسط عائد نسبي 10.79 بالمائة.

وتمثل الشريحة الأولى 33.7 بالمائة من قيمة الإصدار بعائد 10.53 بالمائة وتاريخ استحقاق بعد 6 أشهر، وتمثل الشريحة الثانية 25 % من الإصدار بعائد 10.68 بالمائة وتاريخ استحقاق 9 أشهر، وتمثل الشريحتان الثالثة والرابعة نحو 28.5 بالمائة و12.8 بالمائة من الإصدار بعائد 10.73 % و11.73 % على النوالي و12 و36 شهراً حتى الاستحقاق، وأوضحت الشركة، أنه تم تغطية الاكتتاب في إصدار السندات بنسبة تقارب 300 %.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق