بورصة

“راكتا” تتحويل إلى الربحية وتحقق 382.4 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت المؤشرات المالية لشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، عن التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، الثلاثاء، أنها سجلت صافي ربح بلغ 382.45 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 74.85 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة تحولها إلى الربحية نتيجة بيع أرض غير مستغلة لسداد المديونية المستحقة لشركة الغاز “بتروتريد” وجزء من القروض المستحقة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 396 ألف جنيه، مقابل 8.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وحققت شركة العامة لصناعة الورق – راكتا، أرباحاً بقيمة 387.77 مليون جنيه خلال أول 8 أشهر من العام المالي الجاري -الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية فبراير 2022.

وفى ابريل الماضي، قالت شركة العامة لصناعة الورق – راكتا، إنها حققت أرباحاً بقيمة 387.77 مليون جنيه خلال أول 8 أشهر من العام المالي الجاري -الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية فبراير 2022.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، أنها حققت خسائر بقيمة 7.87 مليون جنيه خلال شهر فبراير الماضي.

وحققت شركة العامة لصناعة الورق – راكتا، صافي ربح بلغ 397.8 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 46.09 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتصل إلى 264 ألف جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 496 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى