أسواق

خبير لـ الجورنال الاقتصادي: مدينة الأثاث بدمياط ساهمت في زيادة الصادرات لـ161 مليون دولار خلال 8 أشهر 2021

 

الجورنال الاقتصادى:

قال الدكتور محمد راشد، الخبير الاقتصادي، المدرس بكلية السياسة والاقتصاد جامعة بني سويف، إن الحكومة تعمل علي قدم وساق للارتقاء بحجم الصادرات المصرية لنحو 100 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة، ومن أهم الصناعات التى تعول عليها الدولة لزيادة الصادرات، تكمن في صناعة الأثاث.

وأضاف راشد في تصريحات خاصة لـ « الجورنال الاقتصادي»، أن إنشاء مدينة الأثاث بمحافظة دمياط، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عامين تقريبًا، انعكس مردودها الإيجابي علي زيادة الصادرات خلال الـ 8
أشهر الأولي من العام الجاري 2021، حيث ارتفعت من 136 إلي نحو 161 مليون دولار بزيادة قدرها 19%، بالمقارنة مع العام الماضي.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن التوسع في التطعيمات المضادة لكورونا ساهم في زيادة الصادرات جراء عودة النشاط الاقتصادي خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي 2020.

ونوه راشد إلي أن التسويق الخارجي و إقامة المعارض الدولية في الخارج تساعد على ترويج المنتجات الخاصة بمدينة الأثاث في دمياط، الأمر الذي يؤدي إلى تضاعف حجم الصادرات الحالية من الأثاث، فضلًا عن عمل المدينة بكامل طاقتها الإنتاجية بما يسهم في خلق المزيد من فرص العمل للشباب، وتراجع معدلات البطالة.

وكان المجلس التصديري للأثاث، أعلن عن ارتفاع حجم الصادرات بنحو 161 مليون دولار خلال أول 8 أشهر من العام الحالي 2021 ،مقابل 136 مليون دولار، مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، بنسبة بلغت 19%.

والجدير بالذكر، أن أهم الدول التي تُصدر لها مصر الأثاث خلال أول 8 أشهر من 2021، هي ” السعودية بحجم صادرات بلغ 42 مليون دولار، والإمارات بنحو 20 مليون دولار، والعراق بحجم صادرات بلغت 17 مليون دولار، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما جاءت دولة عمان بقيمة بلغت 13 مليون دولار، والسودان بقيمة 11 مليون دولار، وأمريكا بقيمة 8 ملايين دولار، والأردن بقيمة 7 ملايين دولار، وليبيا بقيمة 5 ملايين دولار، ودول أخرى بقيمة 39 مليون دولار، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى