بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي”: مستوى 11350 نقطة لاتزال مقاومة قويه له

 

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال محللون لـ”الجورنال الاقتصادي” إن مستوى 11350 نقطة لايزال هو المقاومة القوية للمؤشر الرئيسى والدعم الاقوى عند مستوى 11000 نقطة، مؤكدين فى الوقت نفسه إن تلك النقطة ستؤهله للصعود فى حال البقاء اعلاها .

وأكد محمد عثمان رئيس قسم التحليل الفني فى شؤكة “هورايزون” للأوراق المالية، أن اكتتاب اي فايناس أعاد للأذهان اكتتاب المصرية للاتصالات من خلال حجم السيولة التي توافرت للاكتتاب وجذب شرائح جديدة من المستثمرين ووصول ربحية السهم في اول يوم تدال الي 75% .

وأكد أن ذلك يعنى أن البورصة تعد من افضل اداوات جذب الاستثمار كما انها من اسرع ادوات النمو لذلك لابد من استغلال نجاح طرح اسهم اي فايناس لمزيد من الطروحات مع التسويق الجيد وتذليل العقابات وخلق ارض خصبة للاستثمار تنهض بالاقتصاد بشكل عام.

ومن جهته أكد احمد فهيم رئيس التحليل الفني فى شركة “الشروق” للأوراق المالية، أن المؤشر الرئيسي اخر جلسات الاسبوع الماضى عند منطقة 11132  نقطة منخفضا ب 63 نقطة ليصبح الدعم الاقوي عند 11000 نقطة و تظل المقاومة القوية عند 11350 نقطة.

ورأى إنه بالرغم من كثير من العيوب و الازمات في الأسبوع الماضي إلا ان الإيجابيات أيضا كثيرة  اهمها انه الاسبوع الثالث علي التوالي في شراء المؤسسات ما بين المصرية و العربية و الأجنبية و هذا مالم يحدث منذ فترة طويله، ثانيا ان المؤشر الرئيسي استقر منذ بداية الأسبوع اعلي 11000 نقطة و بهذا بدأت الاسهم المالية و القوية في الاستحواذ علي كثير من التعاملات  .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى