عقارات

جهاز الشروق ينتهي من رفع كفاءة الطرق وتنسيق الموقع بمنطقة إسكان الشباب

 

الجورنال الاقتصادى:

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انتهاء جهاز تنمية مدينة الشروق من أعمال رفع كفاءة الطرق وتنسيق الموقع بمنطقة إسكان الشباب 63م شمالي (حجر الأساس) ، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي فى إطار حرص الجهاز على الثروة العقارية بمدينة الشروق، وفى إطار الاهتمام المستمر بأعمال رفع الكفاءة والتطوير.
وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن الأعمال تضمنت استبدال الأرصفة المتهالكة  بمساحة(50ألف م2)، وطبقة أسفلت بمسطح بلغ حوالي (70 ألف م2)، مع استحداث ساحات انتظار سيارات ليصل استيعابها إلى ما يزيد على (500) سيارة وتدعيم أحواض الأشجار والسلالم بالحجر الديكوري بمسطح (4000م2)، بجانب إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب والصرف الصحي لإجمالى (101) عمارة بالمنطقة.
وفى ذات السياق، أضاف رئيس الجهاز، أنه تم تجهيز مسطحات الزراعة وضبط المناسيب، وجارٍ حاليًا اختبار شبكة الري تمهيدًا لزراعة وتجميل المناطق الخضراء لتصبح المنطقة نموذجًا لمشروعات التطوير المنفذة بالمدينة.
وصرح المهندس عبدالرءوف الغيطى، بأنه تم إسناد ثلاثة عقود جديدة لتنفيذ مشروعات زراعية وتجميل بالحي الثالث شرق بإجمالي مساحة زراعية تبلغ نحو (50) فدانًا، حيث يشهد الحي الثالث حاليًا  طفرة غير مسبوقة فى هذا المجال، كما أنه تم تنفيذ أعمال التسوية ونقل المخلفات من مناطق الزراعة وأصبحت جاهزة لتنفيذ أعمال التجميل المستهدفة، وذلك استكمالًا لخطة الجهاز  في مجال التوسع في زراعة المناطق الخضراء.
وأشار رئيس الجهاز، إلى أنه تم الانتهاء من زراعة وتجميل أكثر من (22) فدانًا بالحي أى ما يمثل 40% من إجمالي مساحة المسطحات والميادين بالحى الثالث،  حيث تشمل الأعمال المنفذة زراعة النجيل والنخل والأشجار، مضيفًا أنه تم التشديد على الشركات المنفذة بصيانة المزروعات وكذا انتظام عملية الري حفاظًا عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق