منوعات

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة


الجورنال الاقتصادى:

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة حسن السيد من ضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنه 63 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

فعقب إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة إير إيطاليا (ميرديانا) القادمة من مالبينسه بإيطاليا تقدم أحد الركاب المصريين يحمل 3 حقائب ويحاول الخروج من الصالة .

وبسؤاله عما إذا كان يوجد بها بضائع ممنوعة أو تستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب أنها تخلفت من رحلته وليس بها سوى متعلقات شخصية .

وتم تشكيل لجنة لتفتيش الحقائب من حسام سليمان و صفاء سالم مأمورى تفتيش الركاب تحت إشراف محمد الدمرداش مدير الحركة فتبين وجود 20 شريط بإجمالي 200 قرص من الأقراص المخدرة ( ترامادول وكونترمال ) ملفوفة داخل ورق قصدير ألمونيوم مخبأة داخل الأحذية والملابس بالحقائب المتخلفة .

قرر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب محضر ضبط جمركي برقم 39 لسنه 2019 .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق