بورصة

تحالف “هيرميس” و”جي بي أوتو” يتم شراء حصة أغلبية في “طوكيو مارين مصر”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت المجموعة المالية هيرمس، من خلال شركاتها التابعة هيرمس فاينانس المتخصصة في قطاع التمويل غير المصرفي وشركة جي بي أوت من خلال شركتها التابعة جي بي كابيتال العاملة في قطاع التمويل غير المصرفي عن إتمام اتفاقية شراء نهايئة لحصة 75 % من شركة طوكيو مارين مصر فاملي تكافل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أنه بمقتضى الصفقة التي بلغت قيمتها 84.75 مليون جنيه، سوف تبلغ ملكية المجموعة المالية هيرميس وجي بي كابيتال في الشركة المستحوذ عليها 37.5% لكل منهما، بينما ستمتلك مجموعة “طوكيو مارين” نسبة 25% المتبقية، وهي الشركة الرائدة عالميًا في مجال خدمات التأمين وإعادة التأمين وأكبر مقدم لخدمات التأمينات العامة في اليابان.

وتتخصص شركة “طوكيو مارين مصر فاملي تكافل” في خدمة شريحة هائلة من الأفراد والشركات في مصر عن طريق توفير باقة من البرامج والحلول التأمينية.

وبحسب البيان من المتوقع أن تثمر الاتفاقية الجديدة عن تنمية باقة الخدمات المالية غير المصرفية التي تقدمها كل من المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي أوتو، من خلال توفير قاعدة للتوسع بأعمال الشركتين في قطاعات جديدة بالسوق المصري، مثل خدمات وحلول التأمين التي ستمثل إضافة سديدة لأنشطة التمويل غير المصرفي التي تقدمها بالشركتين.

جدير بالذكر أن سوق التأمين في مصر يحظى بفرص ومقومات هائلة للنمو في ضوء جهود الحكومة المصرية لتعزيز رقعة الشمول المالي بوتيرة سريعة، واستحداث القواعد التنظيمية التي تركز على تنمية سوق التأمين.

وعلى هذه الخلفية تعتزم المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي أوتو توظيف خبراتهم المتنامية بهذا المجال في تعظيم القيمة من أنشطتهم، وإحداث نقلة نوعية بقطاع التامين بما يتماشى مع التقديرات المتوقعة لنمو الأسواق الناشئة، وفقاُ للبيان.

وأشار البيان إلى أنه بالتزامن مع إتمام الصفقة تم تكليف الخبير البارز سهيل علي بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة التي من المقرر أن تبدأ في تحديث علامتها التجارية خلال أشهر تمهيدًا لإعادة الإطلاق تحت قيادته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق