رياضةمنوعات

بمشاركة مصرية ” بطولة العالم للرياضات الهوائية” تنطلق من رأس الخيمة سبتمبر المقبل

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

تشارك مصر مع أكثر من 28 دولة عربية وأوروبية في فعاليات “بطولة العالم للرياضات الهوائية 2021” التي تنطلق من إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات في شهر سبتمبر المقبل.

وأعلن مركز رأس الخيمة للمعارض التابع لغرفة تجارة رأس الخيمة اليوم ، عن تنظيمه لفعاليات البطولة ، بالتعاون مع منظمة الشبكة الرياضية الدولية ، والتي تقام للمرة الاولى في إمارة رأس الخيمة ، في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 24 – 28 سبتمبرالمقبل، برعاية سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء،وأعلن فيه سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس غرفة تجارة رأس الخيمة عن ملامح النسخة الاولى للبطولة، وذلك بحضور محمد حسن السبب مدير مركز المعارض و مدير غرفة التجارة بالوكالةو ممثلين عن منظمة الشبكة الرياضية الدولية الشريك البولندي المنظم البطولة، وممثلي وسائل الاعلام .

وقال سعادة محمد مصبح النعيمي نجحت إمارة رأس الخيمة كعادتها في استضافة البطولات والفعاليات العالمية، وأعرب عن ترحيبه باستضافة المشاركين في هذه الرياضة من المحترفين والهواة ومحبيها وعشاق مشاهدتها.

وأوضح النعيمي ان باب التسجيل مفتوحا للمشاركة في البطولة حتى قبل انطلاقها في 24 سبتمبر المقبل، ومن المتوقع ان يرتفع عدد الدول المشاركة لاكثر من 45 دولة، مؤكدا الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي ستتم قبل موعد انطلاق البطولة واثنائها ، وفق المتبع من إجراءات الفحص والحماية لضمان سلامة الجميع .
واشار الى انه يوجد بدولة الامارات وحدها نحو 13 ناد موزعين على كافة امارات الدولة لممارسة نشاط الرياضات الهوائية ، يضم في عضويته الالاف من كافة الجنسيات العربية والاوروبية.

ومن جهته أعلن محمد حسن السبب مدير مركز المعارض مدير غرفة التجارة بالوكالة أن البطولة تشهد تنافس 5 فئات عمرية للمتسابقين من ذكور وإناث بالإضافة إلى 8 أقسام من الرياضات الهوائية، كما سيتم الإعلان عن المتنافسين في الأول من سبتمبر.
واستعرض السبب بعضاً من الدول المشاركة والتي حققت مراكز متقدمة في بطولات سابقة منها، ومن المشاركين في البطولة دولة الإمارات، مصر ودول الخليج العربي، دول المغرب العربي، والأردن، وعدد من دول أوروبا واسيا وأمريكا.

وأضاف: هناك فعاليات ستتم على هامش البطولة سيسعد بها كافة المشاركين وستنظم لهم رحلات لزيارة المعالم السياحية بالامارة، إضافة إلى العديد من المفاجأت سيعلن عنها في حينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق