أخبار

الاثنين..وزيرة الاستثمار تفتتح مؤتمر “المناقشات الوطنية للتمكين الاقتصادى للمرأة”

بمشاركة رئيس مكتب منظمة التعاون الاقتصادي وسفير السويد لدي القاهرة

خاص- الجورنال الاقتصادى:

تنظم وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وسفارة السويد مؤتمرا تحت عنوان” المناقشات الوطنية للتمكين الاقتصادي للمرأة” ضمن فاعليات التمكين الاقتصادى للمرأة بعد غد الاثنين 9 سبتمبر 2019م .

يفتتح المؤتمر كلا من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي و غابرييلا راموس، رئيس مكتب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنسقة التعاون مع مجموعة العشرين والسفير يان تيسليف، سفير السويد لدي القاهرة بحضور شخصيات رفيعة المستوى وشركاء في التنمية وخبراء في مختلف المجالات بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني من مصر ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ويشهد المؤتمر عدة جلسات من أبرز المتحدثات فيها الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، و نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وستركز المناقشات الوطنية على مجموعة الإصلاحات التشريعية والاقتصادية التي قامت بها مصر مؤخرًا لتشجيع المشاركة الإيجابية للمرأة في القطاع الخاص بما في ذلك قانون الاستثمار.

ويأتي هذا المؤتمر في إطار الجهود المتواصلة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي للتنسيق مع شركاء مصر في التنمية ومختلف المؤسسات الدولية من أجل دعم جهود الحكومة في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز مشاركة المرأة في قطاع الأعمال.

كما يرعى مؤتمر “المناقشات الوطنية للتمكين الاقتصادى للمرأة” الجورنال الاقتصادي في إطار الدعم الإعلامي للمرأة وإبراز دورها الاقتصادي في بناء الوطن.

كما تشمل الجلسة الثانية من المؤتمر عدد من الشخصيات المهمة على رأسهم: راندا أبو الحسن، المدير القُطري في “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي” في القاهرة، وكذلك السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق