بنوك وتأمين

بقيمة 1.1 مليار جنيه.. البنك التجاري الدولي يوقع اتفاق تمويلي متوسط الأجل مع شركة بالم هيلز للتعمير

 

نجلاء ذكرى – الجورنال الاقتصادى:

وقع البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، اليوم الأربعاء، اتفاقية تمويل متوسط الأجل بقيمة 1.1 مليار جنيه مصري مع شركة بالم هيلز للتعمير لإعادة تمويل جزء من القروض القائمة على الشركة.

حضر توقيع عقد التمويل من البنك التجاري الدولي، عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسي، ونيفين وفقي رئيس قطاع الائتمان والاستثمار، وسهى أبو ذكري رئيس قطاع العلاقات المؤسسية، ومحمد الباروني رئيس قطاع ائتمان الشركات.
ومن شركة بالم هيلز، محمد فهمي الرئيس التنفيذي للعمليات وعضو مجلس الإدارة، وعلى ثابت المدير المالي وعضو مجلس الإدارة.

ينقسم التمويل الجديد على شريحتين: “أ” و “ب” حيث تبلغ مدة الاستحقاق خمس وأربع سنوات على التوالي، مع فترة سماح خمسة أشهر.

ومن المقرر أن يتم توجيه الشريحة “أ” لإعادة تمويل القروض القائمة على مشروعي “جولف فيوز” و “إمتداد الجولف” بقيمة 828 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى 100 مليون جنيه مصري سيتم تخصيصها لمشروعات أخرى.

بينما سيتم تخصيص الشريحة “ب” في إعادة تمويل القرض القائم علي مشروع بالم هيلز القطاميه بقيمة 171 مليون جنيه مصري.

عقب التوقيع أكد عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسي في البنك التجاري الدولي، أن القرض يعكس اهتمام البنك التجاري الدولي بتمويل المشروعات التي تدعم الاقتصاد القومي ومنها قطاع التطوير العقاري.
وأضاف أن شركة بالم هيلز للتعمير تتمتع بموقف مالي جيد، وتعد من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر، ويعد هذا القرض بداية لتعاون سيستمر معها خلال الفترة المقبلة.

وصرح ياسين منصور – رئيس مجلس الإدارة ورئيس المجموعة التنفيذية قائلا: “نحن سعداء بإبرام هذا الاتفاق الذي سوف يدعم الموقف المالي للشركة من خلال تحسين شروط الائتمان، مع تعزيز علاقتنا بالبنك التجاري الدولي، البنك الرائد بجمهورية مصر العربية”.

وأكد أن الشركة تمكنت من الحصول علي عرض مالي متميز، مما يعد شهادة قوية على التحسن المستمر في التصنيف الائتماني والموقف المالي القوي للشركة.

وأشار إلى أن تلك الخطوة الهامة تتماشى مع توجهنا الإستراتيجي صوب تعزيز الرافعة المالية، وخفض التكاليف التمويلية وتحسين التدفقات النقدية للشركة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق