أسرةاخترنا لك

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة ..” العالم بلون برتقالي”

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

يصادف اليوم الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر، اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء، ونحتفل الأمم المتحدة هذا العام ، تحت شعار “لوّن العالم برتقاليا: فلننهِ العنف ضد المرأة الآن”.

وسلطت الفعالية التي أقيمت افتراضيا، الضوء على الطبيعة العالمية للعنف ضد النساء والفتياتؤ والاعتراف بالتحديات العديدة وخاصة المتعلقة بجائحة كورونا وحالات النزاع.

كما تم الاحتفاء بقصص النجاح وعرض العمل الرائد الذي يتم تنفيذه على الرغم من تأثير الجائحة، وغالبا في البيئات الإنسانية المعقدة للغاية حول العالم، بهدف إظهار أن العنف ضد النساء والفتيات يمكن أن يتم منعه وتعزيز الاستثمار في الحلول المجربة.

ودشن الاحتفال باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة لهذا العام، الذي يوافق 25 نوفمبر من كل عام، حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي والتي تختتم في 10 ديسمبر المقبل، الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وتشهد حملة الـ16 عقد فعاليات من بينها إضاءة المباني والمعالم الشهيرة باللون البرتقالي للتذكير بالحاجة إلى مستقبل خالٍ من العنف.

والفتيات هو أكثر انتهاكات حقوق الإنسان شيوعا على مستوى العالم.
وأشارت أحدث التقديرات، إلى تعرض ما يقرب من امرأة واحدة من كل ثلاث نساء في سن 15 عاما أو أكثر، للعنف الجسدي و/أو الجنسي من قبل الشريك الحميم أو العنف الجنسي من غير الشريك أو كليهما مرة واحدة على الأقل في حياتهن، ما يشير إلى أن مستويات العنف ضد النساء والفتيات ظلت دون تغيير إلى حد كبير على مدار العقد الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى