بورصة

الموافقة على اعتماد نظام الإثابة والتحفيز لـ”مستشفى كليوباترا”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عدم الممانعة من اعتماد نظام الإثابة والتحفيز الخاص بشركة مستشفى كليوباترا، عن طريق تخصيص أسهم وعد بالبيع.

وقالت الشركة إنه سيتم عرض البنود الواردة بالنظام المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية على أقرب جمعية عامة غير عادية للشركة.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مستشفى كليوباترا، منتصف أكتوبر الماضي، على اعتماد تطبيق نظام إثابة وتحفيز العاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين من خلال الوعد ببيع أسهم طبقاً للقرار الوزارة رقم 282 لسنة 2005، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون شركات المساهمة وشركة التوصية بالأسهم والشركة ذات المسؤولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981.

وحققت شركة مستشفى كليوباترا، أرباحاً بلغت 182 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 169.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.37 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.28 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 139.5 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 137.08 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وفى منتصف اكتوبر الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مستشفى كليوباترا، على اعتماد تطبيق نظام إثابة وتحفيز العاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين من خلال الوعد ببيع أسهم طبقاً للقرار الوزارة رقم 282 لسنة 2005، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون شركات المساهمة وشركة التوصية بالأسهم والشركة ذات المسؤولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981.

وقالت الشركة انذاك، إن الجمعية وافقت على أن يسري النظام من 1 يوليو الماضي، وحققت الشركة أرباحاً بلغت 101.9 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 97.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 843.08 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 825.04 مليون جنيه في النصف المقارن من العام السابق، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 88.4 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 84.7 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق