بورصة

“المصرية للدواجن” تناقش تعديل رأس المال وإضافة نشاط استثماري ابريل المقبل

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة المصرية للدواجن، إن الجمعية العامة غير العادية للشركة ستناقش فى 7 أبريل المقبل، تعديل رأس المال المرخص به من 946 مليون جنيه إلى 425.7 مليون جنيه، تنفيذاً لقرار الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضافت الشركة أن الجمعية ستناقش تعديل نص المادة 6 من النظام الأساسي للشركة، وتعديل نص المادة 3 من النظام الأساسي للشركة لإضافة نشاط استثماري للشركة.

يذكر أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 2.58 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 2.45 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 2.97 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.15 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت خسائر الشركة خلال أول 9 أشهر من 2020 لتصل إلى 3.85 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.21 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فى لسياق نفسه أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، رفض إجراء تجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة المصرية للدواجن، بعد مطالعة مبررات التجزئة المقدمة من الشركة.

وقالت الهيئة في بيان لبورصة مصر امس، إن الشركة أخطرتها بمبررات تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة إعمالاً لأحكام قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (28) لسنة 2021، في ضوء ما تضمنه قرار الشركة بتجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة من 2 جنيه للسهم إلى 20 قرشاً للسهم، ليصبح عدد أسهم الشركة 425.7 مليون سهم بدلاً من 42.57 مليون سهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق