بورصة

“المصرية للاتصالات” : إعلان القوائم المالية 12 نوفمبر الجاري

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة المصرية للاتصالات، موعد إعلان قوائمها المالية عن أول 9 أشهر من العام الجاري، وأوضحت الشركة أنها سوف تقوم بالإعلان عن القوائم المالية المجمعة والمستقلة لها عن القترة المنتهية في سبتمبر الماضي، يوم الخميس المقبل 12 نوفمبر الجاري قبل بدء جلسة التداول بكل من البورصة المصرية ولندن.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 2.059 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 2.12 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة بنسبة 18%، إلى 14.94 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.69 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

وخلال الربع الثاني من 2020 بلغت أرباح الشركة 746 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 512 مليون جنيه بالربع المقارن من 2019، بارتفاع 46%، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة النصفية 987.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 5.03 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وفى الخامس والعشرين من اكتوبر الماضي أعلنت المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر، وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في المنطقة، عن توسيع نطاق أعمالها في مجال مراكز البيانات ببناء أكبر مركز بيانات دولي في مصر.

وأوضحت الشركة انذاك، أن مركز البيانات سيعد أول مركز بيانات في مصر يحصل على شهادات معهد Uptime للمستوى الثالث Tier III في فئات التصميم وبناء المنشآت والاستدامة التشغيلية.

ويتم ربط المركز بجميع أنظمة الكابلات البحرية العالمية التي لديها نقاط إنزال في جمهورية مصر العربية، كذلك فقد تم منح المركز شهادة المستوى الثالث للتصميم من قبل معهد Uptime منذ بضعة أشهر بعد تقييم دقيق لجميع جوانب المركز وأنظمته التشغيلية.

ولفت البيان إلى أنه على الرغم من الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية، استطاعت الشركة المصرية للاتصالات الاستمرار في تنفيذ المشروع دون أدنى تأثير على الخطة الموضوعة أو الفترة الزمنية المحددة لبناء المركز، وتتوقع الشركة أن يدخل المركز الخدمة أوائل العام المقبل 2021 ، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 2000 كابينة مقسمة على ٤ مباني مجهزة لاستضافة البيانات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق