بورصة

“المصرية الكويتية” توضح أسباب طرح خيار تداول أسهمها بالجنيه في البورصة المصرية

 

الجورنال الاقتصادى – شيماء ابو الوفا :

قامت الشركة القابضة المصرية الكويتية باتخاذ جميع الإجراءات للسماح لمساهميها بالقيام بتحويل عملة تداول أسهمهم من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم، أن تلك الخطوة تهدف تشجيع تداول أسهمها في البورصة المصرية وجذب مستثمرين جدد للانضمام إلى قاعدة المستثمرين الحالية التي تتجاوز 11 ألف مستثمر.

وبحسب البيان، تم فتح باب تلقي طلبات تحويل عملة التداول على أسهم الشركة من 15 يونيو وسيستمر حتى 14 سبتمبر 2021 ولمساهمي الشركة القابضة المصرية الكويتية الخيار في تحويل عملة التداول على جزء أو كل أسهمهم من الدولار إلى الجنيه المصري، وذلك من خلال تقديم طلب إلى أمناء الحفظ المعنيين.

وذكرت أنه ينطبق تحويل عملة التداول على الأسهم فقط على المستثمرين المدرجة أسهمهم في البورصة المصرية (EGX) وليس للمساهمين المدرجة أسهمهم في بورصة الكويت (KSE).

وأشار البيان إلى استمرار المستثمرين الذين يختارون تحويل عملة تداول أسهمهم إلى الجنيه المصري، في تلقي توزيعات الأرباح المستقبلية النقدية بالدولار الأمريكي حين يتم الإعلان عنها.

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية في وقت سابق من هذا العام عن خططها في استثمار أكثر من 300 مليون دولار أمريكي منها 200 مليون دولار أمريكي للاستثمار في زيادة الاستثمارات في شركاتها التابعة؛ وتخصيص 100 مليون دولار أمريكي لزيادة حصة ملكية الشركة القابضة في الشركات التابعة لها.

يذكر أن القابضة المصرية الكويتية سجلت صافي ربح بلغ 53.01 مليون دولار منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 40.72 مليون دولار أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق