بورصة

“المشروعات الصناعية والهندسية” تقرر زيادة رأسمال الشركة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا:                               

وافق مجلس إدارة شركة المشروعات الصناعية والهندسية، على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 97.2 مليون جنيه إلي 291.6 مليون جنيه من خلال دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الزيادة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إنه تم الموافقة على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 97.2 مليون جنيه موزعاً على عدد 486 مليون سهم إلى 291.6 مليون جنيه، موزعاً على عدد 1.46 مليار سهم، بزيادة قدرها 194,4 مليون جنيه، موزعة على عدد 872 ألف سهم، بالقيمة الاسمية للسهم البالغة 20 جنيهاً بالإضافة إلي 5 قروش لكل 10 اسهم مصاريف إصدار.

وأضافت: “ويقتصر الاكتتاب في تلك الزيادة علي قدامي التساهمين مع إعمال حق تداول الأسهم منفصلاً عن السهم الأصلي مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين، علي أن يتم سداد قيمة الزيادة في رأس المال المصدر نقداً.

ووافق المجلس على اعتماد تقرير الإفصاح وفقاً لنص المادة (48) من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية بغرض دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في زيادة رأسمال الشركة.

كما وافق المجلس على اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وتقرير الحوكمة للسنة المالية المنتهية، وإصدار القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي تمهيداً للعرض على الجمعية العامة العادية للشركة للاعتماد.

ووافق على تعيين فوزية ابراهيم عبد الكريم عضو مجلس إدارة (المساهم الرئيسي بالشركة) ممثلاً عن شركة أم أس ايه دهب للدعاية والإعلان.

وحققت شركة المشروعات الصناعية والهندسية، 3 مليون جنيه أرباح خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2021، مقابل 149.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وحققت الشركة إيرادات بلغت 137.5 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل 102.69 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى