سياحة وطيران

المتحف القومي للحضارة يستقبل وفدا إعلاميا روسيا

الجورنال الاقتصادى:

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، الوفد الإعلامي الروسي الذي وصل منذ يومين إلى مدينة الغردقة بعد استئناف حركة السياحة بين روسيا و المدن السياحية المصرية.

وبعد انتهاء برنامج رحلتهم السياحية في مدينة الغردقة التي استمتعًوا فيها بالشواطئ المشمسة و الطبيعة الخلابة والأنشطة البحرية المتنوعة، حرص الوفد الاعلامي الروسي على التوجه إلى مدينة القاهرة لزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بها، و خاصة المتحف القومي للحضارة المصرية والاستمتاع بما يحتويه المتحف من قطع أثرية متفردة وخاصة المومياوات الملكية، التي تابعوا عملية نقلها في موكب مهيب في ابريل الماضي من المتحف المصري بالتحرير.

وقد استقبلتهم و اصطحبتهم فيروز فكري نائب رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل، في جولة داخل المتحف زاروا خلالها قاعتي العرض المركزي والمومياوات.

وأشارت فيروز فكري إلى أن أعضاء الوفد أعربوا خلال الجولة عن انبهارهم بالمومياوات الملكية التي تم نقلها من المتحف المصري بالتحرير وطريقة عرضها، وبالقطع الأثرية المعروضة بالمتحف والتي تعبر عن الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة، كما اشادوا بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها بالمتحف.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى