منوعات

الليلة.. عرض الحلقة الأولى من أكبر عمل درامي وثائقي يروى مسيرة عميد دبلوماسيي العالم

الجورنال الاقتصادى:

تترقب الأوساط الثقافية والدبلوماسية الليلة العرض الأول للفيلم الوثائقي الذي انتجه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية حول شخصية عميد الدبلوماسية الأمير الراحل سعود الفيصل.

وتعرض شاشة “إم بي سي” مساء اليوم الاثنين في تمام التاسعة والنصف الجزء الأول من الفيلم الوثائقي “سعود” الذي يتناول سيرة وزير الخارجية السعودي الراحل الأمير سعود الفيصل، ويتألف من 4 أجزاء، سيتم عرضها تباعًا.

ويتضمن الفيلم الوثائقي عشرات المحاور الرئيسة والفرعية، والإنسانية والسياسية، من ذاكرة 38 شخصية عالمية، وإقليمية، ومحلية، تحكي مسيرة أربعة عقود من حياة الأمير الراحل، وتسليط الضوء على ثقافته واهتماماته التي لا يعرفها كثير من متابعيه، وتاريخ عمله وزيراً للخارجية، ثم وزيراً للدولة للشؤون الخارجية، وتقدير العالم لشخصيته، من خلال شهادات ومواقف شخصية تُروى لأول مرة، جَمعت ضيوف الفيلم بسُموِّ الأمير الراحل.

كما ‏تدور محاور الفيلم الجديد “سعود” حول نشأة الأمير، ومرحلة الصبا، والجامعة، وتأثّره بشخصية الملك فيصل، وهواياته، وبعض وجهات نظره الخاصة، والثقافة في حياته، واحترامه للمرأة، وموقفه منها، وتتناول الصفات الإنسانية لديه، وبداياته المهنية، وتقديسه العمل وحسه الاقتصادي.

وشغل الأمير الراحل سعود الفيصل منصب وزير خارجية المملكة العربية السعودية منذ العام 1975 واستمر لمدة 40 عاماً عاصر فيها 4 ملوك سعوديين، وكان عميد دبلوماسيي العالم قبل رحيله في التاسع من يوليو، بعد معاناة مع المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق