بورصة

“الشمس للإسكان” تقرر السير في إجراءات زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعتمد مجلس إدارة شركة شركة الشمس للإسكان والتعمير، نموذج تقرير الإفصاح بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 181.5 مليون جنيه إلى 226.87 مليون جنيه، بزيادة قدرها 45.37 مليون جنيه، بقيمة اسمية جنيه للسهم، تمويلاً من الأرباح المرحلة الظاهرة بقائمة توزيع الأرباح عن العام المالي الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أن زيادة رأس المال عبر بتوزيع سهم مجاني لكل 4 أسهم طبقاً لقرار الجمعية العامة العادية في 9 مايو 2021.

وأضافت الشركة أنها تعاقدت مع شركة كايزن للاستشارات، للقيام بأعمال تطوير الهيكل الوظيفي للشركة بمبلع 380 ألف جنيه، كما عقدت كذلك مع شركة بالس كونسالتنسي للقيام بأعمال التسويق والمبيعات لمشروع جاردينيا الشمس بمدينة 6 أكتوبر مقابل الحصول على 4% من قيمة الوحدة.

وأشارت الشركة إلى خطاب شركة مصر لتأمينات الحياة بشأة تسوية الأرباح المستحقة لها عن 2020، وذلك من خلال السداد النقدي عند توافر السيولة والاعتذار عن مقترح الحصول على وحدات سكنية.

وبناءً على ما تقدم، قررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم الشركة، حيث قامت الشركة بإرسال قرارات مجلس الإدارة، وحققت شركة الشمس للإسكان والتعمير خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، أرباحاً بلغت 74.25 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 106.66 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 174.11 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 224.69 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى