بورصة

“السويدي إلكتريك” توقع عقداً بـ38.6 مليون دولار لإنشاء محطة محولات بالكونغو

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة السويدي إلكتريك، توقيع شركة السويدي إلكتريك لنقل وتوزيع الطاقة المملوكة لها بنسبة 99.8 %، عقداً بقيمة 38.6 مليون دولار لإنشاء محطة محولات لصالح الشركة الوطنية للكهرباء في مدينة كاسومباليسا -مقطاعة أوت- كاتانغا في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقالت السويدي في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، إن المشروع سيسهم في تمكين الإدارة القعالة لتدفق الطاقة المتبادلة بين شبكة الكهرباء في الجنوب الأفريقي وشبكة جمهورية الكونغو الديمقراطية، وتحسين تبادل الطاقة وقياس تبادل الطاقة هذا بين الكونغو وزامبيا، وزيادة معدل التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمدينة كاسومباليسا والمناطق المحيطة بها.

وأشارت الشركة إلى أن نطاق أعمال السويدي إلكتريك لنقل وتوزيع الطاقة يشمل التصميم والتوريد والتركيب لكامل أعمال المشروع بنظام تسليم المفتاح، على أن يتم الانتهاء من أعمال المشروع خلال 18 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.

وحققت الشركة خلال 2019 أرباحاً بلغت 4.163 مليار جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 5.109 مليار جنيه خلال العام المنصرم له، وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 46.628 مليار جنيه، مقابل 42.490 مليار جنيه خلال عام 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال 2019 لتصل إلى 2.414 مليار جنيه، مقارنة بـ 2.423 مليار جنيه خلال العام السابق له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق