بورصة

“الرقابة المالية” تُقر نشر عرض شراء “إيميكس” لـ 100% من اسهم ” النيل لحليج الأقطان”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على على نشر إعلان عرض شراء وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992 المقدم من شركة إيمكس انترناشونال والخاص بشراء حتى عدد 52.99 مليون سهم اسمى عادي نقدي، والتي تمثل نسبة قدرها 100 % من أسهم رأس مال شركة النيل لحليج الاقطان  بسعر 50 جنيه للسهم الواحد.

وأكدت، أن الموافقة على نشر الإعلان لا تعد اعتماداً للجدوى التجارية والاستثمارية لعرض الشراء أو أي اتفاقيات مبرمة أو قرارت مزمع اتخاذها من مقدم العرض.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 38.28 مليون جنيه منذ بدايو يوليو وحتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.7 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال ذات الفترة، حيث سجلت 7.4 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 11.48 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، صافي ربح بلغ 35.46 مليون جنيه مقابل 651.64 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وفى الثالث من شبتمبر الجاري، قالت شركة النيل لحليج الأقطان، إن الجمعية العامة العادية المقرر عقدها يوم 27 سبتمبر المقبل، ستناقش إعادة تشكيل مجلس الإدارة.

وأضافت الشركة انذاك، أن الجمعية ستناقش المصادقة على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق