بورصة

“الرقابة المالية” تدرس عرض استحواذ على “البنك الأهلي المتحد مصر”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية اليوم، إيداع مشروع عرض شراء اختياري المقدم من البنك الأهلي المتحد البحرين، وشركة مصر استراتيجياً للاستثمار على أسهم الأهلي المتحد مصر.

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أن العرض يشمل حتى 43.54 مليون سهم، تمثل حتى 14.52%، والمكملة لنسبة 100% من أسهم البنك، بسعر 29.793 جنيه للسهم، وأشارت الهيئة فى بيانها إلى أنه جارٍ دراسة العرض من قبلها.
وفى الثامن من شهر سبتمبر الجاري، أعلن البنك الأهلي المُتحد- البحرين عن تخفيض وكالة فيتش ريتنجز للتصنيف الائتماني له إلى (BB+) من (BBB-).

وأشار بيان البنك المنشور على موقع البورصة انذاك، إلى تخفيض تصنيف قابليته للاستمرار إلى (bb) من (bb+) مع نظرة مستقبلية مستقرة، وأوضح البنك أن هذا التصنيف لن يؤثر على مركزه المالي خلال الفترة المُقبلة، وتراجعت أرباح البنك الأهلي المُتحد- البحرين بنسبة 22.3 % في النصف الأول من عام 2020 على أساس سنوي.

وأشار البنك إلى أن أرباحه الصافية بعد استثناء حصص الأقلية، بلغت 293.4 مليون دولار، مُقابل 377.5 مليون دولار، في النصف الأول من العام الماضي، وأعلن البنك الأهلي المتحد أنه لن يتم إعداد القوائم المالية المراجعة للربع الأول من عام 2020، لافتاً إلى أن أول إعداد ونشر للقوائم المراجعة في العام الجاري سيكون لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2020.

وكان القرار بناءً على تعميم مصرف البحرين المركزي، بخصوص إعفاء جميع الشركات المدرجة والبنوك المحلية من إعداد ونشر النتائج المالية المراجعة للربع الأول من عام 2020، بسبب الظروف الراهنة، والناجمة عن تداعيات تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق