بورصة

“الدولية للمحاصيل” تقود تحالف لتأسيس شركة جديدة لإدارة المشروعات الصناعية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت شركة الدولية للمحاصيل الزراعية، إنها اتفقت مع كل من شركة ابدأ لتنمية المشروعات وشركة الدولية للأسمدة والكيماويات، على تأسيس شركة برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر الثلاثاء، أن الشركة الجديدة بغرض إدراة المشروعات الصناعية وكافة الأغراض المرتبطة بها على قدر الإمكان والاستيراد والتصدير.

وأضات أن نسبة المشاركة ستتوزع مابين الدولية للمحاصيل الزراعية بنسبة 59%، وابدأ لتنمية المشروعات بنسبة 40%، والدولية للأسمدة بنسبة 1%.

يذكر أن الدولية للمحاصيل الزراعية، سجلت صافي ربح بلغ 49.19 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 15.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتسجل نحو 276.16 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 261.47 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وفى فبراير الماضي، كشفت القوائم المالية لشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، عن النصف الأول من العام المالي الجاري، ارتفاع أرباحها بنسبة 207.59 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك أنها سجلت صافي ربح بلغ 49.19 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 15.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتسجل نحو 276.16 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 261.47 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وسجلت الدولية للمحاصيل صافي ربح بلغ 12.9 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 5.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى