بورصة

“الحديد والصلب” توافق على تقييم أراضي لها بـ1.23 مليار جنيه لتسوية مديونيات

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة الحديد والصلب المصرية، إنها وافقت على تقييمات بعض الأراضي المملوكة للشركة، في إطار تسوية مديونيات.

وأوضحت الشركة أنه تم تقييم هذه الأراضي بناءً على برتوكولات تسوية مديونيات بين شركة الحديد والصلب المصرية والقابضة للصناعات المعدنية وبنك مصر وشركة بتروتريد “ايجاس”,

وقالت الشركة إنه تم تقييم قطع الأراضي المملوكة للشركة ومساحتها 270 فداناً، والواقعة بالتبين – حلوان، وقطع أخرى مساحتها نحو 325 فداناً، والكائنة داخل أسوار الشركة بنحو 1.23 مليار جنيه، وذلك مقابل تسوية جزء كبير من المديونيات.

وحققت شركة الحديد والصلب المصرية، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، خسائر بلغت 274.48 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 367.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019-2020.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 237.72 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 280.31 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفى نهاية نوفمبر الماضي، أظهرت المؤشرات المالية لشركة الحديد والصلب المصرية، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، تراجع خسائرها بنسبة 25.4% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها حققت خسائر بلغت 274.48 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 367.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019-2020.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 237.72 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 280.31 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأشارت الشركة، إلى أن تحرير أسعار الصرف للجنيه مقابل العملات الأجنبية أدى إلى زيادة وتضاعف أسعار المستلزمات وأهمها فحم الكوك، وزيادة أسعار الطاقة من غاز وكهرباء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق