بورصة

“البورصة” تُقر قيد أسهم زيادة رأسمال “بورسعيد للتنمية الزراعية”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات من 4 ملايين جنيه مصري إلى 20 مليون جنيه، بزيادة نقدية قدرها 16 مليون جنيه.

وقالت البورصة في بيان، إن الزيادة موزعة على عدد 16 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم الواحد والزيادة مسددة بموجب شهادة إيداع بنكية عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين و الزيادة تمثل (الإصدار الرابع)، بجدول قيد الاوراق المالية المصرية “أسهم”.

وأضافت، أنه تم قيد حق الاكتتاب لشركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات -1، منفصلاً عن السهم الأصلي للشركة، ليكون متاحاً للتداول خلال الفترة خلال من تاريخ 29 سبتمبر 2021 (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهي في 26 أكتوبر 2021 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

ووافقت اللجنة، على أن تدرج أسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 28 فبراير 2022، مع حذف حق الاكتتاب لشركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات -1 في نفس تاريخ إدراج اسهم الزيادة النقدية.

وحققت شركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات، خلال الربع الأول من العام الجاري صافي خسارة بلغ 185.53 ألف جنيه، مقابل صافي خسائر بلغت 28.53 ألف جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى