بورصة

البورصة تقر شطب القيد النهائي لأسهم “أمريكانا مصر”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية، على شطب القيد النهائي لأسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية في ضوء التزام ‏الشركة بأحكام الشطب الاختياري برأسمال مصدر ومقيد 400 مليون جنيه، موزعاً على 400 مليون سهم، ‏بقيمة اسمية قدرها جنيه مصري للسهم الواحد، ممثلاً في 16 إصدار من جدول قيد الأوراق المالية ‏المصرية “أسهم”.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، إن القرار جاء بعد أن قامت الشركة المصدرة بطلب شراء أسهم المساهمين الراغبين بالبيع سواء المتضررين من ‏الشطب أو غيرهم، وبعد أن تم تنفيذ صفقة الشراء للأسهم بتاريخ 30 سبتمبر 2020 والتي عرضت على الشركة المصدرة ‏خلال فترة فتح سوق الصفقات الخاصة (‏OPR‏) بناءً على ما ورد من الإدارة المختصة بالبورصة المصرية خلال الفترة ‏المعلن عنها في إعلانات الشركة المصدرة وفقاً للمادة (55) من قواعد القيد والمـادة (74) من الإجراءات التنفيذية ‏المفسرة لها وتعديلاتها.

وأضافت البورصة، أن الكمية المنفذة تبلغ 1,20 مليون سهم بسعر 6,32 جنيه بقيمة إجمالية 7,6 مليون ‏جنيه، وأن نسبة الأسهم المنفذة لإجمالي أسهم الشركة تبلغ 0.3 بالمائة، وتمثل 8.52 بالمائة من نسبة الأسهم حرة التداول، ‏وعدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي طبقاً للموقف في 4 أكتوبر 2020، 238 مساهماً.

‏وتابعت: “على أن يتم تداول أسهم الشركة بسوق العمليات الخاصة (‏O. P. R‏ ) لمدة ستة أشهر تبدأ من 30 يوليو 2020 ‏حتى 31 يناير 2021 وذلك طبقاً للخطاب الوارد من شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية – شركة السمسرة التي ‏ستمثل الطرف المشتري – للبورصة المصرية بتاريخ 9 سبتمبر 2020 بأنه سوف تقوم الشركة بتنفيذ عمليات الشراء على ‏فترات منتظمة وذلك يوم الخميس من كل أسبوع بنفس سعر عرض الشراء الإجباري وقدرة 6.32 جنيه وذلك بعد قيام ‏الشركة بشراء أسهم المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري وبالتنسيق مع قطاع عمليات السوق بالبورصة ‏المصرية وذلك في ضوء عرض الشراء الإجباري الذي تم تنفيذه بالبورصة المصرية بتاريخ 29 يوليو 2020”.

وأوضحت البورصة، أنه يتم حذف بيانات الشركة المصدرة من على قاعدة بيانات البورصة المصرية اعتباراً من نهاية جلسة تداول ‏يوم الثلاثاء الموافق 6 أكتوبر 2020 وتداول أسهم الشركة المصدرة بسوق العمليات الخاصة(‏OPR‏) لمدة 6 أشهر تنتهي ‏في 31 يناير 2021 ويتم عرض موقف الشركة المصدرة في نهايتها على لجنة القيد مع اخطار قطاع عمليات السوق ‏بذلك.‏

يذكر ان الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 190.5 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 1.41 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة، حيث سجلت 1.34 مليار بنهاية مارس، مقابل 1.92 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري، أظهرت تحقيق خسائر 164.48 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 16.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق