بورصة

البورصة تقرر نقل التعامل على أسهم “أسيوط الإسلامية” إلى نظام نقل الملكية

 

الجورنال الاقتصادي :

قررت إدارة البورصة المصرية، نقل التعامل على أسهم شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، من نظام القبول الآلي للأوامر – أوراق مالية غير مقيدة الى نظام نقل الملكية – أوراق مالية غير مقيدة اعتبارًا من بداية جلسة التداول الأحد المقبل.

وقالت البورصة في بيان صادر اليوم الخميس، إن قرارها بناء على خطاب شركة مصر للمقاصة، وفي ضوء عدم التزام أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية للحصول على عدم ممانعة البورصة المصرية لتخفيض راس مالها المصدر.

وأضافت أن ذلك طبقا لأحكام قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 94 لسنة 2018، وعلى الأخص المادة (4)، والبند (6) من المادة (5) من هذا القرار، وكذلك المادة (8) من الإجراءات التنفيذية لقواعد وإجراءات التعامل على الأوراق المالية غير المقيدة بجداول البورصة المصرية.

وتابعت “وإجراءات نقل ملكيتها الصادرة بقرار رئيس البورصة المصرية رقم (839) لسنة 2018 بشأن متطلبات استمرار التعامل بنظام الأوامر بعد تعديل بيانات الإصدار”.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت على الشطب النهائي لقيد أسهم شركة أسيوط الاسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، البالغ رأسمالها المصدر والمقيد 66,846 مليون جنيه، موزعاً على عدد 6684653 سهماً بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

وتم تنفيذ الشراء لعدد 211,560 سهم من أسهم رأسمال الشركة المصدرة بسعر 28.5 جنيه للسهم أمس الاثنين الموافق 12 يوليو الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى