بورصة

“البورصة” تحدد 16 ديسمبر نهاية الحق فى كوبون “مطاحن شمال القاهرة”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

حددت البورصة المصرية، موعد توزيع ونهاية الحق في كوبون شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة لمشتري السهم، وأوضحت البورصة أن نهاية الحق في كوبون مطاحن شمال القاهرة لمشتري السهم بنهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 16 ديسمبر الجاري.

وقالت، إنه تقرر توزيع الكوبون رقم (26) بواقع 0.500 جنيه للسهم الواحد وذلك اعتباراً من 21 ديسمبر الجاري، وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، خسائر قبل الضرائب بلغت 1.4 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.1 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال ذات الثلاثة أشهر لتسجل 142.2 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 142.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وفى الاول من نوفمبر الماضي، كشفت المؤشرات المالية لشركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها سجلت خسائر قبل الضرائب بلغت 1.4 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.1 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتسجل 142.2 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 142.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة خسائرها إلى الارتفاع الكبير والمتزايد في أعباء التشغيل، وكذلك الزيادة السنوية الحتمية من الأجور، وانخفاض سحب حصص الدقيق 82 بالمائة نتيجة انخفاض الاستهلاك في المناطق الحضرية عن المناطق الريفية.

كما أرجعت الخسائر إلى ارتفاع تكلفة طحن القمح 82 بالمائة التمويني من 480 جنيهاً إلى 640 جنيهاً، وانخفاض أسعار بيع النخالة عن أسعار الهيئة العامة للسلع التموينية، وذلك نتيجة الركود في سوق بيع النخالة وعدم تعرضها للتلف.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 17.09 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2019 حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 27.02 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له، وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي، لتسجل 653.7 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 750.82 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق