أخبارمصرية

الإسكان تفتتح ممشى أهل مصر الجمعة المقبل

الجورنال الاقتصادى

تستعد وزارة الإسكان يوم الجمعة المقبل، لافتتاح “ممشى أهل مصر”، الممتد من كوبري إمبابة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كم، والذي يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، على أن تستمر فعاليات الافتتاح لمدة 3 أيام.

ويضم الممشى عددا من المطاعم والكافيهات المحلية والعالمية، كما يضم الكثير من المحلات التجارية التى تخدم المواطن المصري على ضفاف النيل.

ويأتي المشروع تنفيذا لتكليفات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويهدف إلى تحسين جودة الحياة المصريين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه والترويح عن النفس، حيث يتكون من وحدات للأنشطة التجارية والسياحية والترفيهية والخدمية والمسرح الترفيهي، وأماكن انتظار السيارات، والمرسى النهري للمركب السياحي ومناطق الخدمات المكشوفة.

وحرصت وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية التي تمثلها شركة “سيتى ايدج للتطوير العقاري” على تحقيق الاستفادة الكبرى من نهر النيل في تمكين المواطنين من الاستمتاع بمنظره الجميل، وإزالة جميع المخالفات الخاصة بالأفراد والجهات المختلفة ومنع الاعتداءات على مجرى نهر النيل، فضلا عن تحسين الشكل الجمالي للكورنيش وجعله مقصدا سياحيا لكل المصريين، لكل فئات الشعب وبدون رسوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى