بورصة

إنذار “نايل سيتي” بضرورة الإفصاح عن الخطة الزمنية

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، منح الشركة مهلة بحد أقصى 25 أكتوبر 2021 لموافاة البورصة بمحضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية معتمداً من الجهة الإدارية المختصة والمتضمن الموافقة على الخطة الزمنية المعتمدة من مجلس إدارة الشركة مع مراعاة أن تتضمن قرارات الجمعية قرار إطالة مدة الشركة القانونية والتي ستنتهى بتاريخ 29 أكتوبر 2022.

وقالت البورصة في بيان، إنها طالبت الشركة بموافاتها خلال تلك المهلة بما يفيد التعاقد مع مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة بالقيمة العادلة وكذلك ما يفيد التعاقد مع شركة ترويج وتغطية الاكتتاب وذلك تنفيذاً للخطة الزمنية المعتمد من مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 13 سبتمبر 2021.

وأضافت الشركة، أنه في حال عدم التزام الشركة يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد للنظر في سير الشركة في إجراءات الشطب الإجباري طبقاً للمادتين (53) و(53 مكرر) من قواعد القيد.

وكان مجلس إدارة شركة نايل سيتي للاستثمار، وافق على الخطة الزمنية المقدمة من استشاري الشركة لتوفيق الأوضاع لاستمرار قيد الشركة ببورصة الأوراق المالية وفقاً لقواعد القيد والشطب والتي يتم تنفيذها خلال 6 أشهر.

وحققت شركة نايل سيتي للاستثمار خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 47.19 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 122.7 مليون جنيه في الربع المقارن من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات النشاط خلال الفترة إلى 166.35 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 237.54 مليون جنيه في الربع الأول من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة ارباحاً بلغت 52.13 مليون جنيه خلال الفترة مقابل أرباح بلغت 66.67 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى