بورصة

“علاء عامر” رئيساً لمجلس إدارة “مصر للمقاصة”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أسفرت انتخابات مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة لدورة (2021-2024)، عن فوز علاء عامر بمنصب رئيس مجلس الإدارة، وذلك عقب انتهاء أعمال الجمعية العامة العادية للشركة.

وفاز كل من خالد راشد الرئيس التنفيذي لشركة صميم كابيتال، وهشام مبروك رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات ببنك أبو ظبي الإسلامي بعضوية مجلس الإدارة من ذوي الخبرة ممن يحق لهم العضو المنتدب، فيما فاز كل من هشام حسن عضو مجلس إدارة رؤية لتداول الأوراق المالية عضو مجلس إدارة البنك الأهلي، وسالي رفعت وأشرف بهي الدين وكيلا البنك المركزي بعضوية المجلس عن ذوي الخبرة ممن لا يحق لهم العضو المنتدب.

وعن شركات السمسرة، فاز كل من محمد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال انفست لتداول الأوراق المالية، ومحمد فتح الله العضو المنتدب لشركة بلوم لتداول الأوراق المالية، فيما حسم مقعد أمناء الحفظ كل من محمد علي ممثلاً عن بنك القاهرة، وهشام فاروق ممثلا عن بنك تنمية الصادرات، ليتم بذلك اكتمال تشكيل المجلس بعد إضافة ممثل البورصة.

يذكر أن شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزي تلقت كتاباً من الهيئة العامة للرقابة المالية، يفيد باعتذار مرشحين لعضوية مجلس إداره الشركة.

وأوضحت المقاصة في بيان لبورصة مصر، أن المرشحين المعتذرين هما أحمد عبدالحليم رشدي محمد العروسي المرشح لتمثيل المساهمين من شركات الوساطة في الأوراق المالية، وشاهيناز نبيل أمين فودة المرشحة من ذوي الخبرة ممن لا يحق لهم تولي منصب العضو المنتدب.

وفي يوليو، كشف محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية عن استجابة مجلس إدارة الهيئة، لمقترحات الجمعية العامة لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية والتي جرت فعالياتها أوائل الشهر الجاري بزيادة عدد أعضاء مجلس إدارة المقاصة إلى 11 عضواً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى