بورصة

“إم بي للهندسة” تقرر تقديم عرض الاستحواذ على شركة تعمل في مجالها

الجورنال الاقتصادي – شيماء بو الوفا :

قرر مجلس إدارة شركة إم بي للهندسة، تقديم عرض بهدف الاستحواذ على شركة تعمل في ذات المجال، وأضافت الشركة اليوم الأحد، أن المجلس قرر كذلك تعيين هاشم السيد هاشم دسوقي عضواً مستقلاً بمجلس الإدارة، وتعيين لمياء أحمد مختار عضوة مستقلة أيضاً.

وكانت “إم بي للهندسة”، قالت في وقت سابق، إن الشركة محل الاستحواذ لديها 12 بالمائة حصة سوقية في المجال الذي تعمل به ما يجعل عملية الاستحواذ تحقق حجم أعمال مجمعة أكثر من 700 مليون جنيه، كما قرر تجديد مدة مجلس الإدارة وإعادة تشكيله برئاسة  أحمد بهاء الدين شلبي، رهناً بموافقة الجمعية العامة للشركة.

وفى نهاية شهر نوفمير الماضي، كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة إم بي للهندسة، عن أول 9 أشهر من العام الماضي، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها سجلت خسائر بلغت 4.11 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 2.61 مليون جنيه أرباحاً خلال فس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 118.99 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 142.71 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يذكر أن القوائم المستقلة للشركة، والتي أعلنتها في وقت سابق، أظهرت أنها سجلت صافي ربح بلغ 61.84 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 8.496 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغ 4.88 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.76 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول حيث سجلت 67.93 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 105.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح مستقل بلغ 35.86 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 18.28 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق