بورصة

إقرار قيد 130 مليون حق اكتتاب لأسهم زيادة رأسمال “أراب ديري”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد عدد 130 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة العربية لمنتجات الالبان “آراب ديري” – باندا، من 160 مليون جنيه مصري إلى 290 مليون جنيه مصري بزيادة قدرها 130 مليون جنيه مصري.

وقالت البورصة في بيان اليوم، إن الزيادة موزعة على عدد 130 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية جنيه مصري للسهم الواحد، ومع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي (بالسوق الرئيسي).

وأوضحت أن ذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الأخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية الصادرة بتاريخ 14 نوفمبر 2021، وكذا صدور موافقة شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي على قيد حقوق الاكتتاب بنظام الإيداع المركزي بتاريخ 23 نوفمبر 2021.

ونوهت البورصة، بأن الحق في الاكتتاب (في حدود نسبة 81.25% من الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامي المساهمين في رأس مال الشركة قبل الزيادة) يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر 2021، وأنه سيتم تداوله خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021 (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهي في يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر 2021 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

ووافقت البورصة على إدراج حقوق الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 130 مليون حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021 (تاريخ ـول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على راس المال السوقي، أو فور تحقق ان السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها.

وقالت، إنه يتم إتاحة حقوق الاكتتاب المشار إليها للتداول اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021 أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم اكبر من سعر الاكتتاب على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر 2021 (نهاية فترة تداول الحق) و لا يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة إلا في ذات يوم إدراج اسهم الزيادة النقدية بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

وقرر البورصة إخطار الشركة بقرار لجنة القيد مع التأكيد على الالتزام بقيد أسهم زيادة رأس المال خلال ثلاثة أشهر من تاريخ غلق باب الاكتتاب طبقاً لنص المادة (26) من قواعد القيد؛ المادة رقم 26 من الإجراءات التنفيذية.

وحققت شركة العربية لمنتجات الألبان أراب ديري – باندا، خسائر بلغت 13.65 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 3.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 927.94 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبشأن القوائم المنفردة، حققت الشركة 20.06 مليون جنيه خسارة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، مقابل 3.5 مليون جنيه خسارة في الفترة المقارنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى