بورصة

أوراسكوم للتنمية مصر تتعاقد مع 4 بنوك للحصول على قرض بقيمة 265 مليون دولار

الجورنال الاقتصادى:

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، توقيع اتفاقية مع البنوك للحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 265 مليون دولار أمريكي، لإعادة تمويل القروض الحالية، بفترة سماح تبلغ سنتين ونصف، وتمديد مدة قروض الشركة لأجل 7 سنوات.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، إنه سيتم استخدام 215 مليون دولار لإعادة تمويل القروض القائمة، ما يعفي الشركة من سداد الأقساط القادمة خلال فترة السماح.

وأضافت الشركة: “إضافة إلى 50 مليون دولار أمريكي بالجنيه المصري متاحة للسحب على مدى عامين لتمويل الخطط التوسعية المستقبلية، بما في ذلك المصروفات الرأسمالية المخطط لها والمتعلقة بإضافة غرف جديدة وتجديد غرف قائمة بفنادق المجموعة”.

وأوضحت الشركة، أن البنك التجاري الدولي وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك HSBC قامت بدور المرتبين الرئيسيين، كما انفردت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الحصري، والمدير الرئيسي والمنسق الرئيسي ومسوق القرض، وقام البنك التجاري الدولي مصر بدور وكيل التسهيل، ومكتب MHR & partners بدور المستشار القانوني، ومكب حلمي وحمزة وشركاه بدور المستشار القانوني للبنوك المقرضة.

وحققت أوراسكوم للتنمية مصر، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 357.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 501.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 3.26 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.34 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، تحقيق أرباحاً بلغت 301.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 403.71 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق