بورصة

أرباح “عبور لاند” تقفز إلى 140 مليون جنيه فى ستة شهور

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة عبور لاند للصناعات الغذائية، عن النصف الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 10.04 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة أنها سجلت صافي ربح بلغ 140.05 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 127.26 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الإعتبار حقوق الأقلية، وبلغت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري 1.248 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.187 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعن القوائم المستقلة النصفية، ارتفعت أرباح الشركة حيث سجلت 140.05 مليون جنيه، مقابل 126.85 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 68.05 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 53 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 582.83 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 575.82 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من 2020 لتسجل 68.08 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 52.88 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وفى ابريل الماضي، أبقت فاروس للأبحاث على القيمة العادلة لسهم عبور لاند عند 7.25 جنيه للسهم مع توصية بزيادة الوزن النسبي للسهم، وأشارت فاروس في مذكرة بحثية انذاك، إلى أن نتائج الربع الأول دعمتها جزئياً حالة الذعر الشرائي التي انتابت المستهلكين منذ منتصف مارس.

وتوقعت المذكرة أن ترتفع مستويات الهوامش على مدار العام الحالي، لأن الشركة ستجنى ثمار رفع كفاءة خطوط الإنتاج، وانخفاض أسعار السلع الأساسية أو المواد الخام، فضلاً عن الخفض الكبير في أسعار الفائدة الأساسية الذي أصدره البنك المركزي المصري مؤخراً.

وبحسب المذكرة من المتوقع أن تستفاد الشركة من خفض الفائدة بمعدل 300 نقطة أساس في حالة استمرار ارتفاع معدلات الاستدانة خلال عام 2020.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 68.05 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 53 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق