بورصة

9.3 مليون جنيه ارباح مستهدفة لـ”الزيوت المستخلصة”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها بالأغلبية ما عدا يوسف حسن وأيمن دعبس، على اعتماد مشروع الموازنة التخطيطية للشركة عن عام 2021-2022.

وأوضحت الشركة أنها تستهدف تحقيق صافي ربح بنحو 9.39 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل، مقابل 8.54 مليون جنيه متوقع تحقيقها خلال العام المالي الجاري، كما تستهدف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 2.59 مليار جنيه بنهاية العام المالي المقبل، مقابل 1.83 مليار جنيه متوقع تحقيقها خلال العام المالي الجاري.

وتسهدفت الموازنة استثمار 25 مليون جنيه في مشروع الإحلال والتجديد للحفاظ على الطاقة الإنتاجية الحالية وحماية البيئة من التلوث.

وقدرت الشركة سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بالموازنة التقديرية للعام المالي المقبل عند 16 جنيهاً للدولار طبقاً لمتوسط سعر الصرف بالبنوك.

ووافق المجلس على اعتماد 20 مليون جنيه للصرف في مشروع توريد وتركيب وحدة معادلة كيمائية لزيوت الطعام الصويا والعباد بمصانه محرم بك وتأهيل كامل خط التكرير ليتوافق مع إنتاج الوحدة.

وحققت الشركة خسارة بلغ 8.33 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 12.28 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الزيوت المستخلصة تحولها للخسارة إلى ارتفاع أسعار الخامات الرئيسية الداخلة في إنتاج الزيت التمويني “الصويا والعباد” مع ثبات أسعار تسليم المنتج النهائي لهيئة السلع التموينية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة لتسجل 1.38 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.31 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وفى ابريل الماضي، كشف المؤشرات المالية لشركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها عن أول 9 أشهر من العام المالي الحالي، تحول الشركة للخسارة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان انذاك، أنها سجلت صافي خسارة بلغ 8.33 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 12.28 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الزيوت المستخلصة تحولها للخسارة إلى ارتفاع أسعار الخامات الرئيسية الداخلة في إنتاج الزيت التمويني “الصويا والعباد” مع ثبات أسعار تسليم المنتج النهائي لهيئة السلع التموينية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة لتسجل 1.38 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.31 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، صافي أرباح بلغت 4.88 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 1.77 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتسجل 879.4 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 848.34 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق