بورصة

23 مليون جنيه أرباح “المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي”

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، تسجيل الشركة صافي ربح بلغ 23.38 مليون جنيه، وأوضحت الشركة أنها سجلت إيرادات مجمعة خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر بلغت 319.82 مليون جنيه.

ولم تتضمن المؤشرات المالية المجمعة أي بيانات لفترة مقارنة، نظراً لأنها أول قوائم مالية مجمعة تصدرها الشركة.

يذكر أن المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، قررت في أغسطس الماضي، اعتماد ما تم من إجراءات بشأن الاستحواذ على أسهم الشركة العربية الفندقية لمدينة الإنتاج الإعلامي، لتصبح حصتها 97.55 بالمائة من أسهم “العربية الفندقية”، وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة للشركة، تراجعت أرباح “مدينة الإنتاج الإعلامي” خلال التسعة أشهر إلى 54.67 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 62.48 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل 335.73 مليون جنيه، مقابل 310.66 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 51.67 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 48.13 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 231.8 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 209.8 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2019.

وفى فبراير الماضي، وافق مجلس إدارة شركة المصرية لمدينة الإنتاج الاعلامي، على شراء كامل حصة شركة المقاولون العرب والشركات التابعة لها برأسمال الشركة العربية الفندقية لمدينة الإنتاج الإعلامي، بسعر 115 جنيه للسهم والمقدر من البنك الأهلي المصري.

وأوضحت الشركة انذاك، أن حصة المقاولون العرب والشركات التابعة لها في العربية الفندقية تبلغ 1.25 مليون سهم بنسبة 64.7 % من رأس المال.

يذكر أن مدينة الإنتاج الإعلامي، قررت في ديسمبر الماضي شراء كامل حصة البنك الأهلي المصري برأسمال “العربية الفندقية” بسعر 115 جنيهاً للسهم، والتي تبلغ  332 ألف سهم، بنسبة 17.14 %.

وكان مجلس إدارة شركة المصرية لمدينة الانتاج الإعلامي، قرر في يونيو الماضي بدء مفاوضات شراء حصص 4 شركات في الشركة العربية الفندقية بفندق موفنبيك مدينة الإنتاج الاعلامي باجمالي 55.3 % من رأس مال “العربية الفندقية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق