بورصة

23 اغسطس فتح سوق الصفقات لعرض أسهم “الإسكندرية للأسمنت” تمهيداً للشطب

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت البورصة المصرية، عن فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لشراء شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند أسهم المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم، بناءً على قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بالموافقة على شطب أسهمها من البورصة شطباً اختيارياً.

وأوضحت البورصة أنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة بداية من جلسة تداول 23 أغسطس الجاري وحتى نهاية جلسة تداول 3 سبتمبر، لتسجيل أوامر البيع والشراء وذلك بسعر 6 جنيهات للسهم.

وأكدت البورصة جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN)، وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها، وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وأشارت البورصة إلى أنه على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 3/9/2020 على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وطالبت جميع شركات السمسرة والمتعاملين بالالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق