بورصة

226 مليون جنيه تستخدمهم “أرابيا انفستمنتس” من متحصلات الاكتتاب

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج، إنه تم استخدام نحو 226.06 مليون جنيه من متحصلات الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة البالغة نحو 260.54 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، وتم قيدها في 9 ديسمبر 2019.

وأوضحت الشركة اليوم الثلاثاء، أن القيمة المتبقية تبلغ 34.44 مليون جنيه تم استثماراتها في أوعية ادخارية بنكية وأذون خزانة لخين استخدامها في الأغراض المخصصة لها وفقاً لقرارات الجمعية العامة في هذا الشأن.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 22.74 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو، مقابل 31.6 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس النصف من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة، حيث سجلت 591.56 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 715.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبالنسبة القوائم المستقلة، فقد تحولت الشركة خلال النصف الأول للخسارة حيث سجلت خسائر بقيمة 4.32 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 970.1 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى العشرين من يوليو الماضي، قالت شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج، إنه تم تأجيل الدعوى المقامة من القاهرة للتنمية وصناعة السيارات -التابعة- ضد بيجو أوتوموبيل الفرنسية إلى يوم 27 سبتمبر الجاري، وأضافت الشركة آنذاك، أن التأجيل يأتي لتنفيذ حكم الاستجواب والاطلاع.

وكانت الشركة رفعت دعوى قضائية للمطالبة بتعويض قيمته 150 مليون يورو من بيجو العالمية.

وعيّنت الشركة أحد المكاتب القانونية المختصة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لتحقيق صالح الشركة والحصول على حقوقها بعد انسحاب “بيجو” من التعاقد معها، كما يتولى أشرف يحيى المحامي بالنقض قيادة فريق الدفاع القانوني المكلف باتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي يوليو 2019، قالت العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، إن المحكمة الاقتصادية قضت في دعوتها ضد بيجو أوتوموبيل بعدم الاختصاص نوعياً.

وحققت أرابيا خلال الربع الأول من العام الجاري  صافي ربح بلغ 9.22 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 22.13 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتسجل 212.95 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 329.83 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة خلال الربع الأول لتسجل 451.88 ألف جنيه خسائر بنهاية مارس، مقابل خسائر بلغت 6.52 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق