بورصة

22 مليار دولار تدفقات نقدية دخلت صناديق “السندات العالمية” فى اسبوع

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

واصل المستثمرون ضخ الأموال في صناديق السندات والذهب خلال الأسبوع الماضي مع تراجع شهية المخاطرة، وبحسب التقرير الأسبوعي لـ”بنك أوف أمريكا” نقلته اليوم ، أضاف المستثمرون 22 مليار دولار في صناديق السندات العالمية خلال الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء الماضي.

وجذبت السندات ذات الدرجة الاستثمارية 16.6 مليار دولار في أسبوع، وهو ثالث أعلى مستوى على الإطلاق، وجاء استمرار التدفقات الداخلة إلى صناديق السندات بدعم مشتريات البنوك المركزية التي تبلغ 1.4 مليار دولار في الساعة منذ مارس لمكافحة تداعيات فيروس كورونا.

ويرى البنك الأمريكي أن الأسواق لا تزال “متقلبة” مع وصول مؤشر “ستاندرد آند بورز” إلى 3630 نقطة قبل انتخابات 3 نوفمبر، بطت الأسهم الأمريكية والأوروبية واليابانية بنهاية جلسة، أمس ،مع تأثر المستثمرين بعد الإعلان عن عدم توافق لقاح لفيروس كورونا.

واستبعد متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، توفير لقاح مضاد لفيروس كورونا على نطاق واسع قبل منتصف العام المقبل، وهو ما ينذر بطول أزمة الوباء التي أثرت بشدة على وضع الاقتصاد العالمي، وعالميا، بلغ عدد المصابين بالفيروس نحو 26.57 مليون مصاب فيما بلغ عدد الوفيات 874.84 ألف حالة، ووصل عدد المتعافين نحو 18.75 ألف حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق